نهر النيل تحتفل باليوم العالمي للمرأة

نهر النيل تحتفل باليوم العالمي للمرأة

هنّأت د/ أماني عبد الرازق وزير الصحة و التنمية الاجتماعية المرأة بنهر النيل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة مؤكدةً إهتمامهم بتنمية المرأة في كافة المجالات .

جاء ذلك في احتفال دائرة التنمية الاجتماعية بمقرها بالدامر باليوم العالمي للمرأة ظهر أمس بحضور الأستاذ/ مصطفى محمد عثمان الشريف رئيس الدائرة و قيادات المرأة بمجلس تشريعي الولاية و المحليات و وفد مركز الضوء الأخضر للتدريب الخرطوم و عددٍ من المنظمات العاملة في مجال المرأة بالولاية .

و ثمنت الأخت الوزيرة الأدوار المهمة للمرأة في المجتمع و حفظ نسيجه الاجتماعي محيّيةً جهود المرأة المنتجة في زيادة عمليات الإنتاج و أكدت وضع الدولة للبرامج الداعمة للمرأة في أولوياتها و جاهزيتهم لتوفير المشروعات الانتاجية و تمويلها داعيةً المرأة المنتجة لإتقان منتجاتها حتى تجد الفرصة في المنافسة ، كما ثمّنت الوزيرة مجهودات إدارة المرأة في الاهتمام و تطوير المرأة و تنمية قدراتها ، كما عبّرت د/ أماني عن تقديرهم لمصرف الإدخار لإسهامه بالمركز الاجتماعي المتحرك في إطار المسؤولية المجتمعية للمصرف .

الأستاذة/ أميرة إدريس مدير الإدارة العامّة للمرأة و الأسرة بالدائرة أكدت إهتمامهم بالمرأة و قضاياها و أشارت إلى خطتهم المشتملة على العديد من البرامج الهادفة لتنمية المرأة و ترقية أوضاعها مؤكدةً أن المركز المتحرك سيسهم كثيراً في تنفيذ الخطة و رفع قدرات المرأة و توعيتها في كافة المجالات .

من جانبه قدّم المهندس/ خالد محمد عبد الله مدير مركز الضوء الأخضر للتدريب ( الخرطوم ) التهانئ للمرأة بنهر النيل بمناسبة يومها العالمي مؤكداً أنّ مشاركتهم بتدريب المرأة المنتجة في مجال الإنتاج الحيواني تجئ تأكيداً لقدرتها على ريادة الأعمال و الإسهام في الناتج المحلي و القومي .

هذا و اشتمل برنامج الاحتفال على حفل خطابي و معرض لمنتجات المرأة من مختلف المحليات و تدشين المركز الاجتماعي المتحرك ، كما تم تكريم الفائزة بجائزة أفضل منتج في النسخة الرابعة للجائزة الوطنية للأسر المنتجة على مستوى السودان من محلية شندي ، و اختُتم البرنامج بالدورة التدريبيةفي مجال الإنتاج الحيواني .

هذا و سيتواصل الإحتفال باليوم العالمي للمرأة بمقر دائرة التنمية الاجتماعية بالدامر اليوم الخميس بختام الدورة التدريبية و معرض منتجات المرأة الذي يحتوي على الصناعات الغذائية و النسيج و الملبوسات و العطور السودانية و تدوير النفايات و منتجات الجماليات .



  • 2 months ago
  • |
  • |
  • 47 مشاهدة
  • |

التعليقات

اترك تعليقك