إعفاء السفراء محمد عطا والدكتور مصطفي عثمان إسماعيل

إعفاء السفراء محمد عطا والدكتور مصطفي عثمان إسماعيل

أكد الفريق أول شمس الدين كباشي الناطق الرسمي بإسم المجلس العسكري الانتقالي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بوزارة الدفاع أنه في إطار مراجعة البعثات الدبلوماسية وإعادة النظر في تعيين بعض السفراء تم صدور قرارات بإعفاء كل من الفريق أول مهندس محمد عطا المولى سفير السودان بالولايات المتحدة الامريكية وإعفاء الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل سفير السودان بجنيف.

وأوضح الناطق الرسمي بإسم المجلس العسكري أن المجلس كون أربع لجان للعمل سياسية تعني بالعمل السياسي وتحقيق السلام والعلاقات الخارجية واخرى خاصة بالاقتصاد والخدمات ولجنة تعنى بالشئون الاجتماعية .

واشار لانشطة اللجنة السياسية في لقاء السفراء العرب والمجموعة الدبلوماسية الآسيوية بالخرطوم وسفراء دول الترويكا والولايات المتحدة والمجموعة الافريقية .

واكد وجود إتصالات بين المجلس العسكري وقادة بعض الدول من بينها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وقطر واثيوبيا وجنوب السودان.

وقال الفريق شمس الدين كباشي أن المجلس العسكري الانتقالي يتعامل مع كل القضايا السودانية مستلهماً روح الثورة العظيمة مؤكدا أنها قيم سيتصحبها المجلس في كل قراراته .

وشدد على عدم إنتهاك الحريات والسعي لتصفية الحسابات وان العدالة لايمكن أن تتحقق إلا بالرجوع للقانون والحفاظ على السلم الاجتماعي وان ذلك كله لايتحقق بالاقصاء أو العزل أو إستعداء أي مكون من مكونات المجتمع المدني السوداني.

وفيما يختص بلقاء اللجنة السياسية بالمجلس القوى السياسية أكد ان غرض اللقاء كان تمليك القوى السياسية الحقائق حول مجريات التغيير وإستجابة القوات المسلحة لنداء الشعب السوداني وتقديم شرح مفصل للاحداث ورغبة المجلس في تشكيل حكومة مدنية والاستماع لوجهة نظر القوى السياسية حول تحديد شكل العلاقة بينها والمجلس العسكري ومنظمات المجتمع المدني .

وان المجلس طلب من الجميع تقديم مبادراتهم مكتوبة للسكرتارية بقاعة الصداقة لدراستها مؤكداً أن المجلس العسكري لن يقصي أو يستبعد أي مكون سياسي .

ونادى بتلافي الظواهر السالبة في الشارع العام والتي تهدد الامن العام كقفل الشوارع بسلطة غير مختصة مشيراً لاعتراض عمليات النظافة منبهاً لان المجلس لن يقدم على فض إعتصام الشباب بالقوة .

وطمأن الفريق شمس الدين بأن موقف الامدادات البترولية والدقيق والمواد الضرورية الاخرى جيد



  • 2 months ago
  • |
  • |
  • 77 مشاهدة
  • |

التعليقات

اترك تعليقك